الاتحاد الأفريقي يعلن عقوبة الهلال السوداني من أحداث لقاء الأهلي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن العقوبة الخاصة بنادي الهلال السوداني، بسبب أحداث الشغب التي جرت خلال لقاء الفريق السوداني أمام نظيره الأهلي المصري ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، خلال الأسبوع الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وأسفرت عن تأهل المارد الأحمر إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

وكانت المباراة قد شهدت أحداث شغب من قبل جماهير نادي الهلال التي قد نزلت إلى أرضية الملعب خلال أحداث الشوط الثاني بعدما تأخر فريقها في النتيجة أمام النادي الأهلي، وهو ما أغضب الجماهير كثيرا ونزلت إلى أرضية الملعب، وهو ما جعل اللقاء يتوقف لمدة ما يقرب من 12 دقيقة عن موعدها الأصلي.

وكانت العديد من جماهير الأهلي قد طالبت مجلس إدارة الفريق بتقديم شكوى عما حدث خلال لقاء الفريق أمام الهلال السوداني من أجل الحصول على حقه وتصدر المجموعة وهو ما سيكون أفضل خلال مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن العقوبة على النحو التالي، أن أولا سيتم اعتماد نتيجة التعادل الإيجابي بين الفريقين وأنه لا يوجد أي تغيير في نتيجة اللقاء أو ترتيب المجموعة، وأنه سيتم عمل القرعة على هذا الترتيب، ومن ثم سيخوض نادي الهلال السوداني 4 مباريات مقبلة تابعة للبطولات الأفريقية ممنوعا من جمهوره مع دفع غرامة قدرها 100 ألف دولار، بسبب الأحداث التي جرت خلال لقاءه أمام الأهلي المصري، ولعدم تكرار تلك الواقعة من جديد خلال ملعب أم درمان، وذلك حفاظا على أرواح وسلامة اللاعبين خلال الفترة المقبلة.

كما جاء في البيان إيقاف حسن محمد مدير العلاقات العامة الخاص بنادي الهلال السوداني لمدة 5 مباريات تابعة للكاف ومن ثم تغريمه 10 ألاف دولار هو الآخر، نظرا لما فعله من تصرفات مشينة امام النادي الأهلي المصري وهو غير المقبول منه خاصة أنه فريق يستضيف فريق عربي ومصري خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا خلال الأيام المقبلة، لتحديد الفرق التي ستواجه بعضها في هذا الدور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *