كورونا أو غيره.. 8 نصائح لتفادي الإصابة بالأمراض المعدية…

في ظل انتشار مرض كورونا الجديد، والعديد من الأمراض المعدية، يواصل كافة الأطباء والمسؤولين بالطب عن إعطاء نصائح هامة للمواطنين لتفادي الإصابة بفيروس كورونا الجديد أو أي مشاكل أخرى خاصة بالأمراض المعدية التي أصبحت هي مرض العصر والقاتل الأول في هذا الزمان.

وفي هذا السياق تحدث الدكتور هاني الناظر الخبير بالأمراض الجلدية عن الأمراض المعدية، مؤكدا أن هناك عدة نصائح يجب على كل فرد العمل بها لوقاية نفسه من أي مرض معدي، ولاسيما فيروس كورونا الجديد الذي انتشر في عدة دول في العالم، وأصبح قاتل للكثير من المواطنين في الوقت الحالي.

وجاءت نصائح الدكتور هان الناظر على النحو التالي:

أولا:

الحرص على وجود تهوية جيدة في كافة الأماكن التي تتواجد بها سواء كان في المواصلات أو في غرف النوم أو المكاتب أو غيرها، لأن الأماكن المغلقة تساعد بقوة على انتشار الفيروسات وانتقالها بسهولة من شخص لآخر.

ثانيا:

ضرورة غسل اليدين بشكل مستمر ودائم طوال تواجدك في المنزل واستخدام الصابون العادي قبل وبعد الأكل مع غسل الوجه جيدا فور رجوعك للمنزل لحماية الجسم من انتقال أي فيروسات له أو عدم عدوى أي شخص.

ثالثا: يجب الاحتفاظ طوال الوقت بمناديل ورقية واستعمالها بشكل ضروري في حالة السعال أو البصق أو غيره بطريقة أمنة ومن ثم التخلص من ذلك المنديل الورقي، لحماية أي شخص من التعرض للفيروسات  أو الأمراض المعدية، فلا يخفى عن أي شخص منكم أن البصق والسعال من أكثر الأشياء التي تسبب عدوى الأمراض وانتشارها بين الناس بشكل واضح.

رابعا:

الابتعاد تماما عن شرب أو تناول طعام في أواني مشتركة مع الآخرين خاصة إن كانوا مصابين بأي مرض من الأمراض المنتشرة في الوقت الحالي.

خامسا:

الابتعاد عن تناول أي أطعمة مجهولة المصدر أو أطعمة سريعة من الشارع نظرا لما يمكن أن تضر به الإنسان تلك الأطعمة خاصة أن العديد من البشر تأذوا بسبب تلك الأطعمة في وقت سابق.

سادسا:

الاستحمام بشكل يومي قبل النوم لحماية الجسم من انتقال أي فيروسات له والتأكد من سلامته والحفاظ عليه من انتقال أي أمراض معدية له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *