نصائح مهمة لتجنّب فيروس كورونا .. تعرف على المزيد

في ظل انتشار فيروس كورونا بشكل فج وقوي في العالم كله خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، أصبح الناس تبحث بشكل كبير ع طرق ومحاولات وقاية الجسم والفرد من الإصابة بهذا المرض في ظل السماع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن عدد ضحايا هذا المرض القاتل في الصين، وبدء انتشاره في ما يقرب من 20 دولة حتى الآن أو يزيد عن ذلك أيضا.

ومن خلال هذا المقال نقدم لكم أبرز النصائح التي يمكن أن تقومون بها لحماية أنفسكم وأسرتكم من التعرض للإصابة بفيروس كورونا الجديد الذي انتشر في مدينة ووهان الصينية خلال الأيام الماضية.

أولا: الابتعاد عن أي شخص مصاب

ينصح العديد من الأطباء في الوقت الحالي الناس الابتعاد عن أي شخص مصاب دائما، وعند التحدث معه يجب البعد على الأقل ما يقرب من 6 خطوات حفاظا على الجسم من انتقال أي عدوى له في الوقت الحالي، خاصة إن كان الشخص المصاب مريض بالسعال أو العطس أو ما يشبه ذلك من الأمراض المختلفة.

غسل اليدين بشكل مستمر

إن غسل اليدين بشكل مستمر يساعد بشكل كبير على وقاية الجسم من انتقال فيروس كورونا الجديد إليه أو أي فيروس آخر فإن مثل تلك إجراءات السلامة تعد بمثابة درع واقي لحماية الإنسان من أي ضرر يتعرض له.

ارتداء الأقنعة

يعتبر أيضا ارتداء الأقنعة واحد من الأشياء التي يجب على الإنسان الالتفات إليها جيدا خاصة في الوقت الحالي فإن ارتداء الأقنعة يحمي الإنسان من استنشاق أي هواء ضار أو ملئ بالفيروسات التي أصبحت منتشرة في الجو بشكل كبير.

استخدام أغراضك الشخصية فقط

أيضا من ضمن الأشياء الهامة خاصة في الوقت الحالي هي أن تستخدم أغراضك الخاصة فقط ولا تشارك أي أحد شيئا منها أو تأكل مع شخص في إناء واحد أن تستخدم وسادة في الطائرة تم استخدامها من شخص من قبلك كل تلك الأشياء من الممكن أن تكون سبب في انتقال المرض لك.

 

ارتداء القفازات

أيضا يجب عليك ارتداء قفازات في يدك حفاظا على الجسم من انتقال أي عدوى له عن طريق اليد سواء بالسلام على الآخرين أو حدوث سعال أو غيره من شخص قريب منك وهو ما يؤدي إلى انتقال فيروس لك، ولا أحد يعلم من الممكن أن يكون فيروس كورونا الجديد الذي أصبح منتشر بشكل واضح في العالم كله في الآونة الأخيرة.

 

 

الاستحمام نهاية كل يوم

يجب على الإنسان ضرورة الحفاظ على عادة الاستحمام أكثر من مرة في اليوم، وتحديدا قبل الخلود إلى النوم فإن الاستحمام واستخدام الصابون المعقم يساعد الجسم في التخلص من أي فيروسات يمكن أن تكون لصقت به أو نتجت من تواصله مع الإنسان طوال يومه، فيجب عليك الحفاظ على تلك النصائح التي ذكرناها لحماية نفسك من انتقال فيروس كورونا الجديد لك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *